??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

18‏/04‏/2015

الجزء الاول /مصطلحات مهمة في عالم الحماية والهاكرز عليك معرفتها

ماهو حصان طروادة ومن أين أتت هذه التسمية:

هو حصان خشبي استخدم من قبل الإغريق القدماء لدخول مدينة طروادة والسيطرة عليها. التعريف المعتمد لحصان طروادة هو برنامج يعرف بأنه غير قانوني ولدى إطلاقه يقوم بإتلاف أجهزة الحاسوب. أحصنة طروادة لا تنتشر بنفسها وفي هذا اختلافها عن الديدان والفيروسات,حاليا تحمل أحصنة طروادة على أجهزة الحاسوب سريا وتقوم بإلحاق الضرر دون علم صاحب الحاسوب, الكثير من الجرائم الالكترونية التي تحدث اليوم تتسبب بها أنواع مختلفة من أحصنة طروادة.


ما معني مصطلح DRIVE-BY DOWNLOAD:

هذا المصطلح يعني أنه لدى تصفحك موقعا الكترونيا يتم انتقال العدوى من الموقع إلى حاسوبك, عادة ما يقوم المخترقون بالبحث عن خوادم ضعيفة في الشبكة التي يمكن اختراقها. عندئذ يقومون بنقل الشيفرات الضارة إلى صفحات الموقع. وعندما يقوم المستخدم بتصفح هذا الموقع يتم تحميل البرامج الضارة تلقائيا إلى الحاسوب من الصفحة المصابة.


ما هو الفرق بين الفيروسات والديدان (البرامج الدودية):

الفيروسات هي برامج تتيمز بخاصية التناسخ، بمعنى أنها تنتشر من ملف إلى ملف في نظامك البرمجي ومن جهاز إلى آخر,إضافة إلى أنها قد تحذف بعض المعلومات أو تتلفها.

البرامج الدودية عادة ما تعتبر نوعا من الفيروسات غير أن هناك عدة فروقات أساسية. الديدان هي برامج الحاسوب التي تتناسخ دون أن تؤذي الملفات الأخرى. بدلا من ذلك تقوم هذه البرامج بعد أن تحمل على الحاسوب بالبحث عن طريقة للانتقال إلى أجهزة كمبيوتر أخرى.

فيما يتعلق بالفيروسات فكلما طالت الفترة التي لم تكتشف فيها كلما زاد عدد الملفات التي تتلفها في الحاسوب. البرامج الدودية عبارة عن ملف واحد أما الفيروسات هي مجموعة من الشيفرات التي تضيف نفسها إلى الملفات الموجودة في الحاسوب.


قد يتبادر الي ذهنك كيف تحمي نفسك من هذه الاخطار حل موجود حتي وان كنت مبتدء لا تقلق فقط كمل السلسلة (ثلاثة جزء)

الجزء الثاني /مصطلحات مهمة في عالم الحماية والهاكرز عليك معرفتها 

 

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????