??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

19‏/04‏/2015

الجزء الثالث والأخير /مصطلحات مهمة في عالم الحماية والهاكرز عليك معرفتها


ما هي البرمجيات الخبيثة:

البرمجيات الضارة أو الخبيثة (Malware -هي إختصار لكلمتين هما maliciousو software) مصطلح يشير إلى برامج خاصة بإلحاق الضرر بالحاسوب, هذا المصطلح يشمل جميع أنواع الفيروسات والبرامج الدودية وبرامح أحصنة طروادة، جواسيس لوحة المفاتيح، سارقي كلمة السر وغيرها من البرمجيات الخبيثة.

سابقا كان يكفي أن تصف شيئا بالفيروس أو حصان طروادة غير أن أساليب وطرق العدوى قد تطورت ولم يعد هذان المصطلحان يؤمنان الشرح الوافي لجميع أنواع البرامج الخبيثة.


ما هو برنامجROOTKIT :

هذا المصطلح يشير إلى مجموعة من البرامج التي تستخدم من قبل القراصنة للتهرب من كشفها خلال محاولتها للحصول على إمكانية الولوج بشكل غير قانوني إلى محتوى الحاسوب. هذا المصطلح قد ابتكر من قبل أنظمة يونيكس، كما استخدم من قبل مصممي أحصنة طروادة لإخفاء نشاطهم غير القانوني. والهدف الأساسي لـ"روت كيت" هو إخفاء نشاط أحصنة طروادة. إذا ما جرى تحميلها في نظام التشغيل فإنها لا ترى من قبل المستخدم كما أنها صممت بشكل يصعب من خلاله كشفها من قبل برامج المكافحة والدفاع. كما أن دخول المستخدمين إلى أجهزة الكمبيوتر بصفة منسق وليس بكملة مرور خاصة يسهل على مجرمي الانترنت تحميل "روت كيت" على الحاسوب.


 ما هو BOTNET:

هذا المصطلح يستخدم للإشارة إلى شبكة من الحواسيب التي يراقبها المخترقون باستخدام أحصنة طروادة أو غيرها من البرامج الضارة.


#نهاية السلسلة: الان قد يتبادر الي ذهنك كيف تحمي نفسك من هذه الاخطار اليك الحل دورة الحماية من مدونة هاردسوفت احمي نفسك الان وبكل سهولة من هنا

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????