??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

07‏/03‏/2015

ما هي خدمات البروكسي وهل فعلا توفر تصفح امن للانترنت

  البروكسي هو كمبيوتر او في العادة مجموعة كمبيوترات تعمل كوسيط بين  حاسوب الزبون وخوادم الويب وهو يمكن حاسبات الزبائن عن طريقه من تقديم طلبات غير مباشرة للحصول علي المصادر او الخدمات علي الأنترنت مثل صفحات مواقع الانترنت وملفات الpdf و ملفات word  وmp3 و videos واي منتج  اوخدمة متوفرة علي الانترنت , والبروكسي له ذاكرة كبيرة تسمي cache  يقوم بتخزين الطلبات الزبائن فيها حتي يوفرها لهم بسرعة في كل مرة يطلبونها فيها .

طريقة عمل البروكسي:عندما يتصل الزبون بالبروكسي ويطلب خدمة ما او موقع  او صفحة انترنت او خادم ما اذا البروكسي  عنده هذا الملف المطلوب في ذاكرته الوسيطة فانه يقوم بارساله مباشرة للزبون واذا لم يكن يمتلك الملف المطلوب يقوم بالاتصال بالخادم الذي يحوي الملف الذي طلبه الزبون ويوصله له وبعد ذلك يقوم البروكسي بحفظ هذا الملف في ذاكرته الوسيطة للاستخدام عندما يطلبه نفس الشخص مرة اخري او يطلب شخص اخر نفس الملف.

أهم أنواع البروكسي:
1-DISTORTING-PROXY:
 هذا النوع  يعرف نفسه كخادم بروكسي سيرفر ويعطي عنوان الip   address في عناوين HTTP ولكن هذا العنوان يكون خاطئ اي يستخدم هذه النوع التمويه في حماية الابي ادرس خاصتك.
2-ANONYMOUS-PROXY:
 هذه النوع يعرف نفسه كخادم بروكس لكن  يشفرعناو الip address  الخاص بك ولا يعطيه لاي جهة سواء مزود خدمة الانترنت او مواقع الويب التي تزورها , هذا النوع يوفر قدر معتدل من السرية لاكثر المستخدمين.
3-HIGHT-ANONYMITY-PROXY:
في نظري هذا النوع هو الافضل لانه لا يعرف نفسه كخادم بروكسي بل يعرف نفسه كاداة مستقلة تتصفح الانترنت ولايظهر عناوين الip address  في عنوان HTTP الرئيسية ويوفرقدر عالي من السرية تعتمد علي نظام الاتش تي تي بي المستعمل وقوته .

 لكن وكما وعدتك في اعلي الدرس اني سو اخبرك بافضل الطرق التي توفر لك حماية عالية وتشفير ممتاز لبياناتك واخفاء عنوان الip address      الخاص بك وهي شبكات الVPN   يمكنك معرف المزيد عنها من هنا .



Post Top Ad

Your Ad Spot

???????