??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

20‏/04‏/2015

دورة الحماية الدرس4/ ما هو الfirewall ولماذا احتاجه وما هي أفضل برامجه


الfirewall  هو عبارة عن نظام سوفت وير او هاردوير صمم بغرض منع الاشخاص الغير مخول لهم من الدخول الي كمبيوتر مفرد او شبكة تضم مجموعة من الكمبيوترات , الجدران النارية تستخدم كخط دفاع اول يقوم بحماية حاسبك الشخصي او شبكة كمبيوترات علي الانترنت من مختلف تهديدات  الhackers,viruses,worms والTrojan.


في كل مرة تتصل  بالانترنت يكون حاسوبك معرض للبرامج الخطيرة والناس الخبثاء الذين يريدون اختراقك ومن ثم سرقة بياناتك ومعلوماتك الشخصية كلمات المرور, عضوياتك ,حساباتك البنكية ,صورك الشخصية ,او يقومون بارسال الspam  أو الرسائل المزعجة الي حاسوبك بغرض التخريب او بغرض الدعاية لبرنامج او موقع  معين او حتي لاصطيادك.


لكن الجدا الناري الجيد يمنع المهاجمين من محاولة اختراق نظامك ويمنع بياناتك ومعلوماتك من التدفق للخارج حيث يعملالجدار كحراس القلاع الرومانية في القرون الوسطي الذين كانت وظيفتهم منع دخول اي احد غير مصرح له بدخول القلعة .


لماذا تحتاج لfirewall:

من دون جدار ناري فان كمبيوترك يشبه الباب المفتوح ,معلوماتك البنكية,كلمات السر,ارقام بطاقات الاتمان,الصور والفيديوهات العائلية ,واي معلومات  حساسة تكون قابلة للاختراق ,والهاكر يكون لهم القدرة علي اخذها والحصول علي ما يريدون وحتي ترك مايسمي في عالم الاختراق backdoor  حتي يعودو اليك مرة اخري مثلا عندما تعمل ايميل جديد يسرق منك مرة اخري.


وحتي لا تحتار  فيما تختار فقد اخترت لك ثلاث من افضل برامج  firewall مراعيا سمعة البرنامج وارائ المستخدمين عنه وتقيمات المواقع المتخصصة مثل موقع toptenreviews وهم Comodo firewall ,  Zonealarm ,وprivate firewall free.


افضلهم هو comodo   ولكنه ثقيل بعض الشئ ثم privatefree ثم zonealarm جرب comodo    من الرابط في الاسفل لكن اذا وجدته ثقيل استخدم privatefree او يمكن استخدام الجدار المضمن في برنامج east smart security 8  الذي قمنا بشرحه في الدرس الثاني من دورة الحماية فهو قوي وكافي جدا.و لتفعيله اتبع الصور التلية:





دورة الحماية الدرس 5/ التصفح الخفي واهمية البقاء مجهولا علي الانترنت وافضل الطرق للتخفي


رابط تحميل comodo firewall


رابط تحميل private firewall free.

رابط تحميل  zonealarm

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????