??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

10‏/04‏/2015

8 خطوة يجب عملها لحماية حسابك علي الفيس بوك


جرائم الانترنت اصبحت كثيرة ومعروفة وفي ازديا يوميا بسبب ازدياد مستخدمي الانترنت من جهة وازدياد اهمية الانترنت نفسه من جهة اخري حيث اصبح يستخدم للتسوق وتحويل الاموال والتجارة علي الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والايميل وغيرها من الخدمات الاخري لكن وللاسف يقع كثير من مستخدمي الفيس بوك في اخطاء بكلمات السر الخاصة بهم سواء كان اختيار كلمة سر ضعيفة او الاستجابة لانزار مزيف او الدخول الي مواقع الهاكرز ويقع ضحية لاحتيالهم,لذلك في موضوع اليوم اريد ان اقدم لكم 8 خطوات هامة لحماية حسابك علي الفيس بوك خاصة او اي حساب الكتروني اخر بصفة عامة.

 1-قم باختيار كلمة سر قوية يستحيل توقعها: لا تقم بوضع رقم هاتفك الجوال ككلمة سر ولا تستخدم تاريخ ميلادك اوسنة تخرجك من الجامعة او اي شيئ سهل ,بل اختر كلمة سر مكونة من اكثر من ثمانية خانة ومكونة من ارقام وحروف وعلامات حتي لا يستطيع احد تخمينها مهما حاول.

2- لا تضغط مطلقًا على الروابط المريبة، حتى وإن كان مصدرها صديق تعرفه أو شركة تعرفها: وهذا يشتمل على الروابط التي يتم إرسالها على فيسبوك (على سبيل المثال: في الدردشة أو حدث) أو في رسائل البريد الإلكتروني. إذا قام أحد أصدقائك بالضغط على رابط محتوى خبيث، فإنه يرسل لك هذا المنشور بشكل غير مقصود أو يقوم بالإشارة إليك في منشورات غير هامة لذلك انتبه جيدا لمصدر مثل هذه المنشورات,لا تضغط عليها ما لم تكن متاكد .


3-احذر من الصفحات والتطبيقات/الألعاب الزائفة:
يرجى الحذر من الصفحات التي تروّج لعروض جيدة للغاية يصعب أن تكون حقيقية. إذا كان لديك شك، فيرجى التحقق للتعرف على ما إذا كانت الصفحة قد تم التحقق منها. يرجى كذلك الانتباه عند تثبيت تطبيقات أو ألعاب جديدة. في بعض الأحيان، يستخدم المحتالون تطبيقات وألعاب مزيفة للحصول على حق الوصول إلى حسابك على فيسبوك.  لذا اذا لم تكن متاكد من حقيقة اللعبة او الصفحة لا تدخل اليها او تقوم بلعبها.

4-لا تقبل طلبات صداقة من أشخاص لا تعرفهم:
في بعض الأحيان، سيقوم المحتالون بإنشاء حسابات زائفة لمصادقة الأشخاص. وستسمح صداقتك مع المحتالين بأن يتمكنوا من الوصول لإرسال محتوى غير هام في يومياتك والإشارة إليك في المنشورات وإرسال رسائل ضارة إليك. كما قد ينتهي الأمر باستهداف أصدقائك الحقيقيين.

5-لا تفصح عن معلومات تسجيل الدخول (مثل: عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر):
في بعض الأوقات يعدك الأشخاص أو الصفحات بشيء ما (مثل: احصل علي الف نقطة في المزرعة السعيدة) إذا قمت بمشاركة معلومات تسجيل الدخول معهم. يتم إجراء تلك الأنواع من الصفقات من قبل مجرمي الإنترنت، إذا طلب منك إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بك على فيسبوك (مثل: عند إجراء تغييرات على إعدادات الحساب لديك)، فتأكد من أن عنوان الصفحة لا يزال به Facebook.com/ في عنوان الويب. 

6-تسجيل الدخول إلى موقع WWW.Facebook.com :
في بعض الأحيان سيقوم المحتالون بإعداد صفحة زائفة لتبدو وكأنها صفحة لتسجيل الدخول إلى فيسبوك، آملين في أن تقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك. عليك التحقق من عنوان URL الخاص بالصفحة قبل إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. وإذا ساورتك الشكوك، فيمكنك دومًا كتابة Facebook.com في المتصفح للعودة إلى موقع فيسبوك الحقيقي. 

7-قم بتحديث المتصفح الذي تستخدمه لتصفح الانترنت والفيس بوك:
تحتوي أحدث إصدارات متصفحات الإنترنت على وظائف حماية أمان مضمنة. على سبيل المثال، قد تكون قادرة على تنبيهك إذا كنت على وشك الانتقال إلى موقع خداع مشبوه.مثل الفيرفوكس والقوقل كروم.

8-تشغيل برنامج لمكافحة الفيروسات لحمايتك ضد برامج التجسس:
مثل مالوربايتس       

اقراء ايضا: افضل خمس كتب للبدء في مجال الربح من الانترنت.
   

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????